طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
بروفايل
حجم الخط :
عدد القراءات:
1618
Sun, 13 Sep 2015 13:08:33

دعم ألماني روسي لمجموعة اتصال لسوريا




أعلن وزير الخارجية الألماني أن هناك تأييدا متزايدا لإنشاء مجموعة اتصال دولية لحل الصراع السوري.

وجاءت تصريحات فرانك فالتر شتاينماير عقب اجتماع مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف والفرنسي لوران فابيوس والأوكراني بافيل كليمكين في برلين مساء أمس السبت.

وقال مصدر ألماني إن شتاينماير ونظيره الروسي تباحثا مطولا بشأن سوريا على هامش الاجتماع مع اتفاق الجانبين على دعم خطة مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا لإنشاء مجموعة اتصال لسوريا.

ودعا دي ميستورا الأطراف المتحاربة إلى المشاركة في مجموعات عمل تشرف عليها الأمم المتحدة لمناقشة موضوعات تشمل قضايا سياسية ودستورية بالإضافة إلى قضايا عسكرية وأمنية.

وفي وقت سابق أمس السبت قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن ألمانيا ودول غرب أوروبا الأخرى يجب أن تعمل مع روسيا والولايات المتحدة للوصول إلى حل للأزمة في سوريا.

وكانت روسيا دعت الجمعة للتعاون مع الولايات المتحدة لتجنب 'حوادث غير مقصودة' بينما تجري قواتها البحرية تدريبات قبالة السواحل السورية، حيث أعلن مسؤولون أميركيون أن موسكو تزيد قواتها هناك لحماية حليفها الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت وسائل إعلام سورية أمس السبت إن طائرتين روسيتين تحملان ثمانين طنا من المساعدات الإنسانية وصلتا إلى سوريا، وقالت موسكو الجمعة إنها أرسلت عتادا عسكريا لمساعدة الحكومة السورية في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وحذر شتاينماير في مقابلة مع صحف ألمانية روسيا من مغبة التصرفات الأحادية في سوريا قائلا 'أتمنى ألا تعتمد روسيا على استمرار الحرب الأهلية في سوريا'.

وفي مقال منفصل لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية قال الوزير الألماني إن الاتفاق النووي المبرم بين إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا) أتاح فرصة للتعامل مع مشاكل سوريا، لكنه عبر عن القلق من ضياع الفرصة لتحقيق تقدم.

وكتب الوزير الألماني 'سيكون من الحمق مواصلة الرهان على حل عسكري، حان الوقت للبحث عن سبيل لجمع الأطراف على مائدة التفاوض، ويشمل ذلك عقد محادثات تحضيرية مع دول لها دور إقليمي مؤثر كالسعودية وتركيا وكذلك إيران'.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قال أول أمس الجمعة إن تصعيد روسيا تدخلها العسكري في سوريا يظهر أن الأسد قلق لدرجة دفعته إلى اللجوء لمستشارين روس طلبا للمساعدة.


اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image