طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
محطات
حجم الخط :
عدد القراءات:
508
Wed, 25 May 2016 07:20:31

6 أشياء لا تفعلها قبل النوم





يحسب كثيرون أن النوم الصحيح يكون فقط بالذهاب إلى الفراش في موعد مبكر وينسون أن المسألة أكبر من ذلك بكثير إذ من المفترض أن يبدأ التحضير للنوم مع غروب الشمس تقريبا.

وقد نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أبرز 6 سلوكيات خاطئة يقوم بها كثيرون قبل ساعات قليلة من نومهم، تتسبب لهم بالأرق وعدم القدرة على الخلود للنوم سريعا، مما يستدعي نصائح لتجنب ذلك..

لا تستخدم أي جهاز ذكي وأنت في الفراش. إذ تؤكد دراسات تؤكد أن الضوءين الأزرق والأبيض المنبعثين من الشاشات الرقمية يمنعان الدماغ من إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يتيح لجسمك التعرف على التوقيت الصحيح للنوم.

لا تتعاطى حبوبا منومة، ما لم تكن تعاني بالفعل من أرق، وبعد استشارة طبيب. فالحبوب المنومة لها آثار جانية تتعلق بضعف العضلات والذاكرة، كما أن تعاطيها قد يتحول إلى إدمان يصعب التخلص منه لاحقا.

لا تشغل نفسك وأنت بالسرير بما يجب أن تنشغل به وأنت في مكتبك، فالسرير ليس مكانا للعمل. وينصح الخبراء بأن تكون غرفة النوم للنوم فقط ليس إلا.

ابتعد عن الكافيين بعد الخامسة مساء. فقد وجدت إحدى الدراسات أن تناول 400 ميلغرام من الكافيين قبل ست ساعات النوم يجعل النوم مضطربا. كما أن من يتناولون الكافيين قبل ساعات قليلة من الذهاب للسرير يحظون بساعات نوم غير كافية.

تجنب الوجبات الدسمة قبل النوم، إذ إن هذا التصرف من شأنه أن يضر جودة النوم سواء من ناحية عدد الساعة أو الاستيقاظ بين الفينة والأخرى. وإن "قرصتك" معدتك في وقت متأخر من الليل فعليك بالحبوب.

لا تتريض قبل النوم. فقد أثبتت دراسات عدة أن ارتفاع درجة حرارة الجسم التي يكتسبها الشخص من لعب تمارين رياضية تعيق الجسم عن النوم. وينصح الخبراء بتمارين خفيفة من قبيل اليوغا التي تساعد على الاسترخاء.




اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image