طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
اخبار العرب
حجم الخط :
عدد القراءات:
167
Thu, 23 Jun 2016 19:38:40

هل ستمتلك السعودية تقنية التصنيع؟.. محكمة ألمانية تطالب الحكومة باتخاذ قرار بشأن تصدير أجزاء بنادق للمملكة




طالبت محكمة ألمانية، الخميس 23 يونيو/حزيران 2016، الحكومة باتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستوافق على طلب شركة هكلر آند كوخ تصدير أجزاء بنادق للسعودية مما يمثل انتصاراً جزئياً للشركة.

وتقدمت الشركة - إحدى أشهر شركات صناعة البنادق في العالم - بشكوى العام الماضي ضد الحكومة الألمانية لتأخرها في إصدار قرار بشأن الموافقة على تصدير أجزاء لتصنيع بندقيتها الهجومية طراز جي 36 في السعودية. وتقدمت الشركة للحصول على تصريح بالصفقة قبل أكثر من عامين.

ووافقت حكومة المستشارة أنجيلا ميركل عام 2008 على منح "هكلر آند كوخ" ترخيصاً مثيراً للجدل لكنه مربح للغاية يسمح للسعوديين بإنتاج البندقية جي 36 رغم المخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة.

لكن الحكومة غيّرت سياستها بشأن صادرات السلاح منذ عامين عقب موجة انتقادات في الإعلام وفي يناير/كانون الثاني قال وزير الاقتصاد زيجمار جابرييل إن بلاده ستواصل التدقيق في صادرات الأسلحة للسعودية بعد موجة من الإعدامات هناك.

وقضت محكمة فرانكفورت، الخميس، بأن على الحكومة ممثلة في المكتب الاتحادي للرقابة على الصادرات اتخاذ قرار الآن بصورة أو بأخرى بشأن قضية "هكلر آند كوخ".

وقال القاضي راينالد جيرستر للمحكمة: "قد ينتهي الأمر بأن يكون القرار سلبياً"، موضحاً أنه ليس من اختصاصه اتخاذ قرار سياسي.

ورحبت الشركة بالحكم. وقال أوفى بروجمان، المحامي الممثل للشركة في القضية: "هذا ما أردنا أخيراً تحقيقه".

لكن مثل هذا النصر قد يكون له عواقب باهظة الثمن على الشركة.

وقالت وزارة الاقتصاد في بيان إنها أبلغت بالحكم وإنها ستتخذ قراراً. وأشار البيان إلى أن وزير الاقتصاد مازال ينتقد صادرات السلاح للسعودية وأنه أدلى بتعليقات ضد الموافقة على هذه الصادرات في فبراير/شباط الماضي.



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image