طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
محطات
حجم الخط :
عدد القراءات:
227
Tue, 09 Aug 2016 09:36:48

الولايات المتحدة في طريقها إلى الدمار




اكتشف العلماء خطرا جديدا محدقا بولاية كاليفورنيا يتمثل في صدع في منطقة كسكاديا.

وتدل كثرة وقوع الهزات الأرضية الخفيفة هناك على قرب الزلزال الكارثي.

وأثبتت الدراسات الجديدة أن احتمال وقوع زلزال قوي في غضون ال50 عاما المقبلة في المنطقة أعلى مما كان يتوقع سابقا.

ويعد الزلزال المحتمل في منطقة كسكاديا خطيرا جدا لأن هذا المكان يمكن مقارنته بصدع سان أندرياس حيث تمر ألواح تكتونية أحد تحت آخر أيضا.

وتقول التنبؤات الأولية إن الزلزال يمكن أن يودي بحياة 13 ألف شخص. وستنزاح الأراضي في منطقة تمتد من كاليفورنيا إلى كندا إلى مسافة نحو 10 – 30 مترا. وسيضرب الجدار المائي بطول 900 كيلومتر الشاطئ بعد مرور 15 دقيقة من وقوع الهزات الأرضية القوية.

وقام الفريق الدولي من الباحثين بدراسة مكونات 20 عينة اسطوانية ناتجة عن هزات أرضية سابقة. واتضح أن منطقة كسكاديا تكمن فيها قدرات هائلة على تفجير الثوران واسع النطاق.

وكان من المعتقد سابقا أن المنطقة الجنوبية في كسكادية وخيمة بوقوع هزات أرضية قوية. لكن يمكن الاعتقاد اليوم أن المنطقة الشمالية هي أيضا تتعرض لهزات خفيفة، ما يرسل إشارة واضحة إلى أن الزلزال إذا وقع ستكون قوته 9.1 درجة بتصنيف رختر.

واستوضح العلماء أيضا أن كثرة الزلازل أكثر بكثير في المنطقة مما كان من المعتقد سابقا. ويرى العلماء اليوم أن الفارق الزمني بين زلزال كارثي وآخر يعادل 350 عاما ، علما أن الكارثة الأخيرة وقعت في المنطقة منذ 315 عاما حيث مرت موجة السونامي الشديدة عبر المحيط الهادئ كله



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image