طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
محطات
حجم الخط :
عدد القراءات:
58
Wed, 17 Aug 2016 10:33:22

محمية طبيعية تنتج "أغلى أنواع الجبن" من ألبان الاتان (اناث الحمير)




يُعرف القليل عن هذا الطعام القادم من صربيا، والمصنوع من حليب يُعتقد أنه يبطيء من عملية الشيخوخة ويعزز القدرات الجنسية. إنه أكثر أنواع الجبن غلاءً في العالم، ويصنع من حليب الاتان (أناث الحمير).

استلقى سلوبودان سيميتش على أريكة خشبية في غرفة الطعام في محمية زازافيتسا الطبيعية الخاصة، وكأنه يرقة الفراشة المذكورة في مغامرات "أليس في بلاد العجائب"، وكأن ذلك الفناء ملكه وحده، وكان ينفث الدخان من غليون في فمه كثمرة تتدلى من أسنانه.

وتجري التجاعيد ذات الحمرة الواضحة على طول وجهه، مثل روافد نهر، وتلمع عيناه شرراً.

"راكيا؟" سأل وهو يعرض علي جرعة من مشروب البراندي القوي لمنطقة البلقان، والذي عادة ما يحتسونه في الصباح، وحتى قبل تناول القهوة.

"لا، شكراً"، أجبته وأنا أهز برأسي ممتنا. وبدلاً من ذلك، وافقت على احتساء كأس من قهوة تركية قوية مع جرعة من حليب الحمير الذي تنتجه محمية زازافيتسا.

كانت المرة الأولى التي أتذوق فيها هذا الحليب بمذاقه الحلو؛ كنت أكثر لهفة لتذوق جبن حليب الحمير، وهو من الأكلات الراقية التي عرفتها خلال السنوات الأخيرة عندما دارت شائعات مفادها أن بطل التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش كان سيشتري كامل مخزون ذلك الجبن لمطاعمه.

ومع أن الشائعات كانت في غير محلها، إلا أنها أثارت اهتماماً عالمياً بمحمية زازافيتسا، وصربيا بشكل عام.

وبالرغم من أن سيميتش من محبي الطبيعة، فإنه لم يخطط مطلقاً ليبني مزرعة. وتذكر سيميتش، وهو عضو برلماني سابق تحول إلى أحد دعاة المحافظة على الطبيعة، أنه سمع قبل عشرين عاماً حديثا عن أراض خصبة تقع في المناطق الغربية من وسط صربيا، والتي باتت حاليا محمية زازافيتسا. وأخذه حمواه، اللذان كانا يعيشان بالقرب منها، ليلقي نظرة عليها.

ويقول عن تلك البقعة من الأرض: "وقعت في غرامها على الفور".

تقع زازافيتسا، وهو اسم أطلق عليها تيمناً بنهر يمر بها، على مسافة 90 كيلومتراً فقط من بلغراد، لكن مساحتها البالغة 18250 دونم كانت غير مكتشفة بالفعل.

وتلائم تلك المنطقة هواة مراقبة الطيور، وخلال فصل الصيف، تنبض ألوان الطبيعة فيها بالحياة، إلى درجة تجعلك تخالها من عالم آخر. وبفضل علاقات سيميتش السياسية، حوّل تلك الأرض البرية إلى محمية طبيعية في عام 1997



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image