طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
محطات
حجم الخط :
عدد القراءات:
197
Thu, 18 Aug 2016 17:34:23

منازل للطيور في شوارع أمستردام تقدم "واي فاي" مقابل تقليل التلوث




تُعرف العاصمة الهولندية أمستردام بوفرة الأشجار فيها، وبانتشار الدرجات الهوائية الملوّنة، وبالنزهات في الهواء الطلق.

لكن، لا يعرف كثيرون عن معاناة أمستردام مع تلوّث الهواء، والذي يعود إلى فشل السلطات في فرض منطقة قليلة الانبعاثات الكربونية في المدينة، مثلما فعلت باقي المدن الأوروبية.

وابتكر المصمم الهولندي جوريس لام طريقة لعلاج هذه المُعضلة البيئية، عن طريق ابتكار سلسلة من بيوت الطيور التي تُعلّق على الأشجار، والتي ترسل إشارات إنترنت لاسلكية في الأيام التي تكون فيها مستويات التلوّث في الهواء منخفضة بشكل لا يؤذي الصحة.

ويهدف المشروع، الذي يحمل اسم "Tree Wi-Fi"، إلى دفع الناس إلى اتخاذ خيارات أكثر رفقاً بالبيئة. ويقول لام: "أردت القدوم بابتكار يقيس تلوّث الهواء المحلي ويجعله تحديّاً يمكن رؤيته وفهمه."

وأظهرت دراسة حديثة لمنظمة "Milieudefensie"، وهي الذراع الهولندي لمؤسسة "أصدقاء الأرض"، أن نوعية الهواء في 11 منطقة مدنيّة في هولندا لا تقابل معايير الهواء الأوروبية.

وصُمم "Tree Wi-Fi" ليُعلّق على الأشجار، ويحتوي على حساسات تقيس مستويات التلوّث في الهواء الناتجة عن احتراق الوقود، والتي تصدر من السيارات والشاحنات في محيط 100 متر.

وفي كلّ يوم، يرسل بيت الطيور معلومات إلى خادم مركزي، تبيّن مستويات التلوّث الموجود في الهواء. ويحلل الخادم المعلومات ويعيد إرسال النتائج إلى منزل الطيور. وإن كانت نتيجة التلوّث في يوم معيّن أقل من نتيحة اليوم السابق، يُطلق المنزل الخشبي الصغير موجات الإنترنت اللاسليكي "واي فاي".

وفي المقابل، إن كانت نوعية الهواء سيئة، يصل الهواتف المتّصلة رسائل عن كيفية تقليل تلوّث الهواء.

ورغم أن التصميم لا يزال في طور النموذج الأول، إلا أن الفكرة جذبت كثيراً من الاهتمام من قبل المسؤولين الحكوميين في أمستردام.

وبعد حصول لام على التمويل، جمع فريقاً يتألف من سبع مهندسين وعلماء، لتطوير التكنولوجيا ونظام المكافآت بشكل أكبر.



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image