طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
محطات
حجم الخط :
عدد القراءات:
209
Thu, 18 Aug 2016 17:49:47

أول أهرامات على وجه الأرض هي في كازاخستان




عثر في منطقة نائية من كازاخستان واقعة على بعد 3900 ميل إلى الشمال الشرقي من مدينة القاهرة المصرية على هرم مشابه للأهرامات المصرية.

ويشبه الهرم المكتشف الذي عثر عليه في حالة خراب، هرم ” زوسر” المدرّج الشهير في مصر، لكنه بني قبله بنحو ألف عام.

اكتشف العلماء هذا الهرم العام الماضي لكنهم تركوا هذا “الاكتشاف المثير” طي الكتمان. ويعتقد عالم الآثار فيكتور نوفوجينوف أن الهرم شيد لأكثر من 3000 أو 3500 عام خلت في منطقة سارياركي لـ”فرعون” محلي، أو لزعيم قبيلة محلية قوية، ويرجع تاريخه لأواخر العصر البرونزي. ومن المقرر بدء عملية استكشاف غرفة الدفن المغلقة في الهرم في غضون الأيام القليلة القادمة، وسيتم عرض الاكتشافات في متحف علم الآثار في جامعة كاراغاندا في كازاخستان.

وقد عثر على هذا الهرم علماء الآثار من معهد سارياركينسكي للآثار في كاراغاندا بقيادة عالم الآثار إيغور كوكوشكين.

وقال نوفوجينوف إن “شكل هذا البناء الرائع يذكرنا بهرم زوسر الشهير (في مصر)”. ويظهر هذا الاكتشاف أن المنطقة الواقعة في منتصف كازاخستان، والتي كانت في الماضي منفى للنشطاء السياسيين خلال الحقبة السوفيتية، هي ذات ثقافة غنية وحضارة مزدهرة في الماضي.

ويضمّ المكان الذي وجد فيه الهرم أكثر من 27 مبنى من حقب زمنية مختلفة. وأكبر هذه المباني يتألف من 5 طوابق من السلالم الحجرية، ويفوق طول غرفة الدفن السبعة أمتار.

يذكر أنه تم اكتشاف أهرامات في مناطق أخرى من العالم، مثل المكسيك والبوسنة والصين، لكنها لا تشبه أهرامات مصر، بينما يعد الهرم المكتشف في كازاخستان الأكثر شبها بهرم زوسر الذي بني منذ 2700 سنة قبل المسيح كمدفن للفرعون زوسر



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image