طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
محطات
حجم الخط :
عدد القراءات:
245
Fri, 19 Aug 2016 16:00:43

العثور على "سمكة ذهبية" بحجم كرة القدم في استراليا




هل تعلم أنه إن تركت سمكة ذهبية "غولد فيش" في البرية، قد يصل حجمها على نحو غير متوقع إلى ما يعادل حجم كرة قدم.

استطاع علماء من جامعة موردوخ في بيرث، غربي استراليا، تتبع تلك الأسماك هائلة الحجم مئات الكيلومترات على مدار عام.

وتعيش الأسماك الذهبية في شرق آسيا، لكنها أصبحت حاليا من نوع الأسماك شائعة التربية في شتى أرجاء العالم، على الرغم من اعتبارها أسوأ الأنواع البحرية عدوانية.

وبمجرد إطلاقها يكون لها تأثير على المنظومات البيئة المحلية.

ويقول ستيفين بيتي، من مركز الأسماك والمصايد السمكية، إن فريق العلماء عثر على كثير من الأسماك الذهبية التي يتجاوز وزنها الكيلوغرام، وسجلت أكبر سمكة من حيث الوزن 1.9 كليوغرام.

Image copyrightMURDOCH UNIVERSITY

وأضاف بيتي : "توصل بحثنا إلى أن السمك يظهر تحولا موسميا كبيرا في مناطق السكنى خلال موسم التزاوج، ورصد البحث قطع سمكة مسافة 230 كيلومترا خلال العام".

وقال إن هذه الدراسة ينبغي لها أن تساعد في التحكم في الأنواع في المستقبل.

والسمك الذهبي يمكنه أن يضر بجودة المياه وينقل أمراضا ويزعج السكان فضلا عن منافسته الأنواع المستوطنة أصلا في المكان ويهدد بقائها.

وقالت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات إن هناك "سوء فهم شائع" عن السمك الذهبي، الذي يعد أحد أفراد عائلة سمك الشبوط، يتمثل في القول بأنها تعيش لمدة خمس سنوات وتنمو حتى يصل طولها إلى 12 سنتيمترا.

وتضيف الجمعية الخيرية :"الحقيقة هي أنها تعيش لفترة تصل إلى 25 عاما ويصل طول بعضها إلى أكثر من 40 سنتيمترا".

فسمكة "تيش"، أكبر الأسماك الذهبية على الإطلاق من نورث يوركشاير، نفقت عام 1999 عن عمر 43 عاما.

Image copyrightMURDOCH UNIVERSITY

وقالت هيلدا هاند، مالكة السمكة 72 عاما، إنها دفنت سمكتها في حديقة منزلها.

وأضافت :"من المفترض أن ذاكرة السمكة الذهبية تدوم أربع ثوان، لكني واثقة بأن سمكة (تيش) تعرفني".

ويمكن للسمك الذهبي دخول طرق الملاحة المائية عندما يجري تفريغ الحوض، لذا ينصح بعدم تفريغ الخزانات وبداخلها كائنات حية.

وتنصح الجمعية الملكية بالتواصل أولا مع المكان الذي حصلت منه على السمكة، إن لم تعد قادرا على رعاية سمكتك.

وإن لم يكن بمقدورهم تقديم مساعدة، فعليك إذن البحث عن جمعية خيرية متخصصة في إيواء الإسماك.



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image