طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
اخبار العرب
حجم الخط :
عدد القراءات:
90
Mon, 22 Aug 2016 14:06:33

هدوء حذر يسود الحسكة بعد معارك عنيفة بين قوات الحكومة السورية والأكراد




ساد هدوء حذر مدينة الحسكة الواقعة شمال شرق سورية منذ الخامسة من صباح اليوم حالة بعد معارك عنيفة بين القوات الحكومية والقوات الكردية ليلة الأحد.

وأفاد شهود عيان بأن المعارك أسفرت عن مقتل أربعة جنود بينهم ضابطان من القوات الحكومية، ثم استخدمت المجموعات الكردية مكبرات الصوت في الجوامع لدعوة القوات الحكومية والمجموعات الموالية لها لتسليم أسلحتهم.

وقال سكان بالمدينة لبي بي سي إن أسباب الهدوء الحالي يرجع إلى خوف الأسايش من استخدام القوات الحكومية لسلاح الطيران في الاشتباكات، لكن السكان تخوفوا من هجوم جديد تشنه المجموعات الكردية في المساء مستغلة غياب الطيران الليلي للقوات الحكومية.

ونقل مراسلنا في دمشق، عساف عبود، عن شهود عيان قولهم إن انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن المدينة ترافق مع انقطاع للمياه، مشيرين إلى أن غالبية أفران المدينة توقفت عن العمل بسبب افتقادها المحروقات.

وكشفت مصادر سورية لبي بي سي أن اجتماعا سيعقد في الخامسة من مساء الاثنين في مطار القامشلي التابع لمحافظة الحسكة ويحضره ضباط روس وسوريون ومسؤولون أكراد لتهدئة الأوضاع في المدينة.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية قد بدأت هجوما واسعا فجر الاثنين لانتزاع المناطق الأخيرة التي تسيطر عليها الحكومة السورية في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا بعد توجيه نداء للفصائل المؤيدة للحكومة للاستسلام، وذلك حسبما ذكرته وكالة رويترز للأنباء عن القوات الكردية.

وشنت القوات الكردية هجوما بعد منتصف الليل للسيطرة على منطقة نشوى الواقعة بشمال شرق المدينة والقريبة من موقع مجمع أمني قرب مكتب الحاكم القريب من قلب المدينة.

وسيطر الأسايش - وهم قوة أمنية مرتبطة بوحدات حماية الشعب الكردية - خلال المعارك على حي غويران شرق وأحرقوا مركز التخزين والتبريد فيه.

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت في بيان لها عن التوصل بعد ظهر الأحد إلى اتفاق تهدئة في الحسكة بين الجهات الحكومية الرسمية وقوات "الأسايش" الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني.

وأفاد البيان إلى أن الاتفاق تضمن تطبيق نظام تهدئة بدءا من الساعة الخامسة بعد ظهر اليوم، وإخلاء الجرحى ونقلهم إلى مشافي القامشلي.

وشمل الاتفاق أيضا عودة الأوضاع في الحسكة إلى ما كانت عليه سابقا، والبدء بحوار جديد غدا لحل باقي المسائل العالقة.

لكن وحدات حماية الشعب الكردية نفت دخولها في هدنة. ووزعت منشورات ووجهت نداءات عبر مكبرات للصوت في شتى أنحاء المدينة طلبت فيها من أفراد الجيش والفصائل المؤيدة للحكومة تسليم أسلحتهم أو مواجهة الموت.

وقالت مصادر كردية إن وحدات حماية الشعب تعتزم على ما يبدو ترك وجود رمزي للحكومة السورية داخل منطقة أمنية في قلب المدينة حيث توجد عدة مبان حكومية رئيسية.

مواجهات عنيفة

ويمثل القتال الذي اندلع الأسبوع الماضي في الحسكة المقسمة إلى مناطق خاضعة للأكراد وأخرى تابعة للحكومة السورية أعنف مواجهة بين وحدات حماية الشعب الكردية ودمشق منذ اندلاع الحرب قبل خمسة أعوام.

وشنت طائرات الجيش السوري الحربية غارات على هذه الجماعة الكردية الرئيسية المسلحة لأول مرة خلال الحرب الأسبوع الماضي، مما دفع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إلى إرسال طائرات لحماية قوات العمليات الخاصة البرية الأمريكية



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image