طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
اخبار العرب
حجم الخط :
عدد القراءات:
78
Tue, 23 Aug 2016 09:24:41

داعش يعزل ‹أمير الجنس› ويعيّن آخر في جنوبي دمشق




أصدر تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الثلاثاء، قراراً عزل بموجبه ‹أميراً› ونائبه في مناطق سيطرته جنوب العاصمة دمشق، وعين بدلاً عنهما آخرين جدد.

فقد أكد لـ  الناشط الإعلامي علاء الدين كردي من منطقة الحجر الأسود في دمشق، اليوم الثلاثاء، أن «التنظيم قام بعزل أميره عبد الله طيارة الملقب ‹أبو صياح طيارة› ونائبه الملقب أبو مجاهد، فيما تسلم أبو هشام الخابوري منصب الأمير الجديد في جنوبي دمشق».

كردي أشار إلى أن «الأمير الجديد هو من أبناء الجولان المحتل والذين نزحوا إلى حي الحجر الأسود، وكان تعرض للاعتقال عدة مرات على خلفية اعتراضاته المتكررة على بعض الممارسات التي يتبعها التنظيم في مناطق سيطرته جنوب العاصمة دمشق، ومنذ فترة وجيزة تسلم منصب الأمير العسكري في قطاع الحجر الأسود».

مضيفاً «للأمير الجديد أهمية كبيرة إذ أنه يعتبر من الشخصيات الأكثر شعبية لدى سكان حي الحجر الأسود كما أنه يعتبر من رجالات ‹داعش› المهمين في جنوب العاصمة دمشق، وأحد أبرز المساهمين في دخول التنظيم إلى أحياء جنوب العاصمة دمشق».

أبو صياح طيّارة، كان يعمل مصلّح دراجات هوائية في يلدا، لقّب نفسه بــ ‹فرّامة› بعيد حمله للسلاح مع ‹داعش› لكثرة سفكه للدماء، عمل ضمن صفوف تنظيم ‹القاعدة› خلال دخول القوات الأمريكية للعراق عام 2003، حيث التحق بصفوف التنظيم وتدرب مع مقاتليه للقتال ضد الأمريكيين.

ارتبط اسم ‹فرّامة› بلقب ‹أمير الجنس›، بعدما تم اقتحام إحدى مقراته في جنوب العاصمة يوم 29 تموز/يوليو 2014 من قبل ‹جيش الإسلام› المعادي له، حيث نُشر شريط مصور يومها يظهر مشروبات كحولية وأفلاماً ‹إباحية› وسجائر، قيل إنها كانت داخل مقر التنظيم، كما أنه كان قد غادر مع جماعته معقلهم في الحجر الأسود وحي القدم جنوبي العاصمة، متوجهاً إلى مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، برعاية الأمم المتحدة التي لعبت صفة ‹المراقب›، نهاية الشهر الأول من العام الجاري، وفق ما علمت آنذاك.

يذكر أن تنظيم ‹داعش› يسيطر على مناطق واسعة في جنوب العاصمة دمشق منها حي الحجر الأسود وأجزاء كبيرة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، والذي يعاني من حصار خانق ونقص في المواد الغذائية والطبية. كما تخضع مناطق سيطرة التنظيم لإجراءات وقوانين مشددة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية في مناطق سيطرته جنوب العاصمة دمشق.



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image