طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
ثقافة وفن
حجم الخط :
عدد القراءات:
52
Wed, 24 Aug 2016 11:28:59

فوز فيلمين عربيين وصيني بمهرجان السينما الاسكندينافي




فاز الفيلم الصيني(طريق إلى السماء ) بجائزة (نجمة قطب الشمال) لأفضل فيلم في المهرجان السينمائي الاسكندينافي الدولي، إضافة إلى فيلمين عربيين أحدهما سعودي فاز بأفضب فيلم قصير، والآخر أهوازي فاز بأفضل وثائقي قصير.

وسيقيم المهرجان حفل الافتتاح وعرض الأفلام الفائزة وتقديم الجوائز بالعاصمة الفنلندية

هلسينكي، في الفترة ما بين 7 لغاية 12 أيلول/سبتمبر المقبل.

كما اختارت لجنة الحكام كلاً من لويس هوفمان كأفضل ممثل، وإيزابل أورداس كأفضل ممثلة، وحصل فيلم "بيير باولو" الذي يوثق قصة فترة طفولة وشباب حياة الكاتب والمخرج الإيطالي ببازوليني على جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل.

من جانبه، حصد المخرج العربي الأهوازي، مهدي الطرفي، جائزة فئة الأفلام الوثائقية القصيرة، عن فيلمه "سينما الحرية"، الذي يوثق تاريخ السينما في إقليم الأهواز العربي في إيران، ومن خلاله جزء من حياة الشعب العربي في هذه المنطقة.

كذلك مُنحت جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم "قاري" من السعودية للمخرج محمد سلمان، وهو فيلم يعكس وجه غير معروف عن الواقع السعودي الاجتماعي.

أما في قسم الأفلام المتحركة، فقد مُنحت الجائزة لفيلم "البدء من جديد" الذي يعرض صورة لديكتاتور معلقة على الجدار بشكل مائل، بينما لا يجرؤ أحد على إرجاع الصورة إلى مكانها.

وقام المهرجان بتكريم الأفلام التالية: AGNUS DEI أغنوس دي، STRANGERS IN THE JUNGLE الخطر في الغابة، ROSHMIA روشيما، HOTEL NEUVA ISLA فندق نوا إيسلا ، BRIDGE الجسر و A REPORT ABOUT MINA تقرير عن مينا.



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image