طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
سياسة
حجم الخط :
عدد القراءات:
797
Wed, 24 Aug 2016 11:35:12

نائب : الفقرة الثامنة من قانون العفو العام اذا لم تُعدل فانها ستُبرئ الهاشمي من تُهم الارهاب




كشف النائب عن جبهة الاصلاح حيدر المولى اليوم الاربعاء ان الفقرة الثامنة من قانون العفو العام اذا لم تُعدل فانها ستُبرئ المجرم الهارب  طارق الهشمي  من تُهم الارهاب المنسوبة اليه , مبينا " كان يفترض ان تتم الصيغة النهاية لتعديل "الفقرة الثامنة "من قانون العفو العام , لكنه لم يتم التوصل لاتفاق حول تعديلة تلك الفقرة ,لتبقى الخلافات قائمة لحين التعديل .

المولى  قال ان, هناك مشكلة حقيقة في الفقرة الثامنة لقانون العفو العام , تستحق التوقف والتأمل كثيرا, حيث لا يمكن ان يتم الاعفاء عن القتلة والارهابين بهذه السهولة واطلاق سراحهم في الشارع في ظل وضع امني متدهور .

واضاف المولى ان " التعديل المقترح على هذه الفقرة هو كالاتي : ان يشمل من قاوم الاحتلال الامريكي ولم يكن منتميا الى التنظيمات الارهابية ,وهذه الصيغة تم الاتفاق عليها , موضحا " اما القضية الاخرى يحق لمن تم الحكم عليه " وجاهيا اوغيابيا " ان يطلب اعادة محاكمته اذا كان سبب محاكمته بناءا على شهادة شاهد , لافتا الى ان " هذه القضية كانما فصلت بالتحديد على قياس المجرم الهارب " طارق الهاشمي " مشددا ان , هذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا .

واشار عضو جبهة الاصلاح الى انه " في كافة الاعراف الدولية والقانونية لا يمكن الاعفاء عن مجرم من العقوبة محكوم غيابيا , مبينا ان" تعديل المادة يكون كما اسلفت ,هو ان يكون كل سجين قاوم الاحتلال الامريكي بشرط عدم انتمائه الى الجماعات الارهابية, لافتا الى ان "هذا هو التعديل الذي يمكن التصويت عليه وخلاف ذلك لا يمكن ان يمرر هذا القانون .

وأعلنت اللجنة القانونية النيابية، يوم امس الثلاثاء، عن وجود خلاف على فقرة قانونية واحدة تسبب في تأجيل التصويت على قانون العفو العام الى جلسة الخميس المقبل".

وذكر رئيس اللجنة القانونية محسن السعدون   ان "قانون العفو العام كان مدرجا على جدول اعمال جلسة الاسبوع الماضي وتم التصويت على ثلاث مواد وتم تأجيله إلى اليوم الثلاثاء وكانت هناك اتفاقات بين الكتل حول اغلب الفقرات ولكن هناك فقرة واحدة حصل خلاف على صياغتها لذا تم التاجيل إلى الخميس المقبل بعد ان تتم اعادة الصياغة وانجازها"



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image