Thu, 25 Aug 2016 07:36:05

الزيدي : العفو العام سيشمـل العراقيين فقط ولا يشمل الاجانب




اكد عضو اللجنة القانونية النيابيـة كامل الزيدي ان مشروع قانون العفو العام سيشمل المدانين من العراقيين فقط ولا يشمل الاجانب .

وقال الزيدي في تصريح ان " شمشروع القانون يشمل المتهمين المدانين من العراقيين فقط لا المحكومين الاجانب، وكل من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين سيحاكمون قضائيا وينالون جزاءهم وفق القانون والدستور العراقي".

واضاف ان"مشروع القانون لايتساهل تحت اي ظرف مع الجرائم المتعلقة بسرقة واختلاس اموال الدولة "،مبينا انه" تمت صياغة فقرة تنص على ان يستثنى من القانون جرائم غسيل الاموال عموما ،وليس فقط المتعلقة بتمويل الارهاب".

واوضح ان "اي اختلاس للمال العام غير مشمول بقانون العفو ،اذا لم يرد المدان تلك الاموال الى خزينة الدولة ".

وتابع :"تمت اضافة مادة جديدة تتعلق ان كل من قضى ثلث مدة المحكومية في بعض الجرائم غير الارهابية وامن الدولة ، من حقه ان يدفع مبلغ 10 الاف دينار عن كل يوم متبقي من العقوبة ويكون مشمولا بقانون العفو "، فيما لفت الى ان" هذه المادة ستحقق عائدا ماليا مهما للدولة التي تنفق ملايين الدنانير لرعاية وايواء السجناء ".

وبشأن تأجيل التصويت الى جلسة اليوم الخميس ، اكد ان"اللجنة النيابية ارتأت طلب التأجيل بسبب الخلاف على الصياغة القانونية لبعض النصوص ، لذلك طلبنا التاجيل لاستكمال جميع الصياغات القانونية وتمريره في جلسة التصويت دون رفض".

وكان مجلس النواب ارجأ التصويت على مشروع قانون العفو العام الى جلسة اليوم الخميس بطلب من اللجنة القانونية لاعادة صياغة لائحة التعديلات النهائية .



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image