Thu, 25 Aug 2016 08:36:22

المجالس المحلية بحلب تطالب المنظمات الدولية بإدخال المساعدات عبر طريق الراموسة




وجهت المجالس المحلية والمنظمات الإنسانية العاملة بمدينة حلب شمالي سوريا، اليوم الأربعاء، نداءً إلى جميع المنظمات الدولية المعنية بإدخال المساعدات الإنسانية إلى الأحياء الشرقية من المدينة التي تسيطر عليها المعارضة، عبر طريق حلب – الراموسة، المدخل الوحيد لهذه الأحياء، وردع الطيران الروسي وقوات النظام من استهداف المدنيين والقوافل الإغاثية، مع رفض تسلم أية قوافل إغاثية مقدمة من المنظمات الدولية عبر طريق الكاستيلو الذي تسيطر عليه قوات النظام.

فقد ذكر وائل محمد، أحد الناشطين الميدانيين بحلب لـ ، أن «المجالس المحلية بالأحياء الشرقية من مدينة حلب وجهت نداءً طالبت فيه منظمات الأمم المتحدة المسؤولة عن برنامج الغذاء العالمي بضرورة إدخال المساعدات للمدنيين بحلب عبر طريق حلب – الراموسة».

هذه المجالس أصدرت بياناً وجهت من خلاله نداءً قالت فيه: «من المجالس المحلية في المناطق الشرقية بحلب ومن هيئات المجتمع المدني العاملة بالمدينة ومن هيئات الخدمات الطبية وشؤون المرأة والطفل، إلى برنامج الغذاء العالمي ( wfp) التابع لهيئة الأمم المتحدة وإلى المنظمات الشريكة بمدينة حلب، نطالب بدخول المساعدات الطبية والإغاثية والإنسانية إلى المناطق الشرقية من مدينة حلب عبر طريق الراموسة الذي يستخدمه المدنيون بالدخول والخروج من مدينة حلب وتأمين حماية دولية له من الطيران الروسي والسوري».

وشدد البيان «ونرفض قبول استلام أية مساعدات إغاثية أو طبية عبر طريق الكاستيلو الذي تسيطر عليه المليشيات الموالية لقوات النظام، لأنه طريق غير آمن تعرض فيه المدنيون لعمليات القتل الممنهج والقنص باستمرار ولاتزال جثث المدنيين المحترقة والسيارات المدمرة على جانبي الطريق».

الطائرات الروسية تحاول بشكل متواصل استهداف أية سيارة مدنية تحاول الدخول أو الخروج من مدينة حلب عبر طريق الراموسة الذي تمكن مقاتلو جيش الفتح من كسر حصار قوات النظام عن مدينة حلب وفتح خط إمداد جديد لمئات الآلاف من المدنيين داخل مدينة حلب، عبره.



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image