طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near 'asc' at line 1
اخبار العرب
حجم الخط :
عدد القراءات:
88
Thu, 25 Aug 2016 10:19:26

مصدر بوزارة الخارجية يستنكر تعيين عدد من السفراء للجمهورية اليمنية من فنادق الخارج




عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن استنكاره من خطوة تعيين عدد من السفراء للجمهورية اليمنية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.. متسائلا عن من يمثل هؤلاء السفراء المُعينين.

وأشار المصدر في تصريح  أن المعاهدات والمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية مُنذ قدم نشأة العلاقات بين الدول قائمة على قيام سلطات الدول من عواصمها بإرسال ترشيحات مُمثليها من سفراء ومفوضين يُمثلونها لدى عواصم الدول الشقيقة والصديقة.

وقال" إلا أن هذه الحالة من التعيينات تمثل سابقة وبدعة في التاريخ الدبلوماسي، فكيف يمكن لأفراد فارين يقيمون في فنادق ومنتجعات خارج وطنهم بإرسال سفراء يمثلونهم كأفراد ولا يمثلون مصالح بلداً قائماً بذاته يمتلك كافة مقومات الدولة من شعب وأرض وسلطة، وهذه السلطة تحظي بتأييد دستوري من قبل برلمان البلاد المُنتخب ديمقراطيا، وحظيت بتأييد شعبي واسع خرج للشارع لإعلان تأييده ومباركته لهذه السلطة".

ووجه المصدر تساؤل إلى هؤلاء السفراء عن أي شعور كان لديهم وهم يؤدون اليمين الدستورية في فنادق خارج وطنهم؟ وعن أي مصالح سيقومون بالدفاع عنها في عواصم الدول المعتمدين لديها؟ وما هي الاتفاقيات الثنائية التي سيسعون للتوقيع عليها ؟.

وأستغرب المصدر من قبول هذه الدول الشقيقة والصديقة لمثل هذه الترشيحات، خاصة وأنها تتناقض مع ما تصرح به وبشكل دائم من حرصها على الحل السياسي السلمي من أجل عودة الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

وأضاف" كيف يمكن أن ينجح الحل السياسي السلمي، وهناك دول شقيقة وصديقة تعترف بشرعية أفراد فارين يقيمون في فنادق ومنتجعات خارج وطنهم، وتتجاهل سلطة شرعية حظيت بدعم مجلس النواب والشعب، فميثاق الأمم المتحدة والعهدين الدوليين الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، تؤكد على احترام حق الشعوب في تقرير مصيرها وإرادتها".

كما تسأل المصدر عن موقف هذه الدول الشقيقة والصديقة من مسار العملية السلمية التي ترعاها الأمم المتحدة وتحظي بدعم مجلس الأمن والمجتمع الدولي.. وقال" أليس الموافقة ستؤدي إلى عرقلة إمكانية الوصول إلى حل سياسي سلمي".

وأشار المصدر المسؤول إلى أن قبول الدول الشقيقة والصديقة لهذه الترشيحات يمثل جرح في مسار العلاقات الثنائية مع الجمهورية اليمنية قيادةً وشعباً وسيكون له آثار في المستقبل


اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image