طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
اخبار العرب
حجم الخط :
عدد القراءات:
23
Thu, 25 Aug 2016 16:21:14

تونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية




طالبت منظمة حقوقية تونسية حائزة على جائزة نوبل للسلام، السلطات التونسية الثلاثاء بإلغاء اتفاق يجيز فتح مراكز الرعاية الاجتماعية أمام أئمة ودعاة دين، محذرة من أن ذلك يهدد مدنية الدولة.

وأعلنت "الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان" في بيان أن وزارتي الشؤون الدينية والاجتماعية وقعتا "تحت عنوان تنفيذ البرنامج الوطني لمقاومة الإرهاب" اتفاقا يجيز "فتح مراكز الرعاية الاجتماعية ومراكز تعليم الكبار (الأميين) للوعاظ والأئمة وأساتذة مختصين تعينهم وزارة الشؤون الدينية".

وفي 19 حزيران/يونيو الماضي، وقع وزير الشؤون الاجتماعية محمود بن رمضان (عضو في حزب نداء تونس) ووزير الشؤون الدينية محمد خليل المحسوب على حركة النهضة الإسلامية، "اتفاق تعاون في مجال نشر التوعية الدينية والإحاطة بالفئات الاجتماعية الهشة".

وأضافت المنظمة الحقوقية أن الاتفاق يمثل "تهديدا لمدنية الدولة ولحيادية المرفق الإداري"، وطالبت وزارة الشؤون الاجتماعية "بإلغاء هذا الاتفاق والبحث عن بدائل حقيقية لإعادة إدماج الفئات الهشة".

وكانت أسبوعية "الشعب" الناطقة باسم الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) كشفت في عددها الصادر يوم 18 آب/أغسطس الحالي توقيع هذا الاتفاق وطالبت بإلغائه "ضمانا لمدنية الدولة".

وحصلت الرابطة التونسية لحقوق الانسان وثلاث منظمات تونسية أخرى على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 لدورها في إخراج البلاد من أزمة سياسية حادة اندلعت في 2013 إثر اغتيال اثنين من رموز المعارضة العلمانية.



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image