طرق نوم خاطئة تعرض الأطفال إلى الموت المفاجئ headerآبل قد تطلق تطبيقا ينافس سناب تشات header بطارية لتيسلا تجعل Model S من أسرع السيارات في العالم headerتونس.. منظمة تطالب بمنع الأئمة والدعاة إلى المراكز الاجتماعية headerرفض حكومة الوفاق مجددا يثير مخاوف حول مستقبل ليبيا headerالمغرب.. 'الإصلاح والتوحيد' تقيل عضوين اتُهما بـ'وضع جنسي مخل' headerليبيا.. مروحيات قتالية أميركية تنضم للمعركة ضد داعش في سرت headerحكومة الشاهد ستواجه التحديات الأمنية ذاتها headerالوكيل الادإري والمالي لوزارة الداخلية يترأس اجتماع لجنة رأي الوكالة الإدارية والمالية headerبالصور .. حريق قسم الخدج في مستشفى العلوية headerرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : تحرير القيارة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الكبير باستعادة محافظة الموصل headerوزير الخارجية السوري وليد المعلم يصل إلى البلاد في زيارة رسمية للقاء المسؤولين العراقيين headerمديرية إستخبارات بغداد : القبض على متهم مطلوب وفق قضايا إرهاب غرب العاصمة headerدعا عضو لجنةُ الأمنِ والدفاعِ النيابيةُ النائب اسكندر وتوت الحكومةَ الى إتخاذِ خياراتٍ فعالةٍ لوضعِ حدٍ لتصرفاتِ مسعود بارزاني وإخراجِ القواتِ الكردية headerالبرلمان يصوت على سحب الثقة عن وزير الدفاع headerنيجيري يواجه اتهامات بعد أن أطلق اسم الرئيس على كلبه headerمقتل 30 عنصرا من "طالبان" بولاية ننكرهار headerوزير الثقافة الإيطالى يحث المواطنين على زيارة المتاحف للتضامن مع ضحايا الزلزال headerإيران: اذا دخلت سفينة أجنبية مياهنا سنحذرها و إذا كان غزوا فسنواجهها headerموسكو تدعو واشنطن للالتزام بتعهداتها بفصل الإرهابيين عن المعارضة السورية header
امن
حجم الخط :
عدد القراءات:
21312
Wed, 22 Jul 2015 17:13:58

اختفاء طائرتي اف 16 العراقيتين يقودها طياران كرديان والدفاع تنفي




بغداد- سما بغداد

نشرت بعض الوكالات نبأ اختفاء طائرتا F16 تابعتان لسلاح الجو العراقي، فوق سماء مدينتي اربيل والسليمانية، فيما أكد قائد القوة الجوية ان تلحيق الطائرتين يأتي في اطار التدريب.

وقال الفريق انور حمه أمين، في تصريح على قناة الحره، ان الطائرتين اللتين حلقتا في سماء اقليم كوردستان اليوم، هي من الطائرات العراقية التي تم تسلمها يوم 13 تموز الحالي.

واشار الى ان الطيارين من القومية الكوردية، لافتا الى انه يطمأن شعب كوردستان، ان للاقليم حصة من هذه الطائرات وهي تقوم بطلعات تدريب لحماية اجواء اقليم كوردستان والعراق عموما.

ولم تمضي سوى دقائق حيث نفت وزارة الدفاع نبأ اختفاء طائرتي F16 فوق محافظة اربيل ، مؤكدة ان الطائرتان كانتا في مهمة تدريبية في اجواء اقليم كردستان وعادتا الى قاعدة بلد الجوية بسلام.
 
وقال المتحدث باسم العميد يحيى رسول في تصريح صحفي تابعته "سما بغداد"، ان"الانباء التي تناولتها بعض وسائل الانباء عن اختفاء طائرتين F16 فوق اربيل عارية عن الصحة وغير صحيحة". 

واضاف ان"الطائرتين كانتا في مهمة تدريبية في اجواء كردستان وعادتا الى قاعدة بلد الجوية بسلام " . 

يشار الى ان بعض وسائل الاعلام نشرت اخبارا عن اختفاء طائرتي F16 فوق اربيل بعد ساعات من اقلاعهن من قاعدة بلد الجوية . 

وتسلم العراق خلال الايام الماضية ثلاث طائرات F16 من الولايات المتحدة الامريكية ، فيما اكدت قيادة القوات الجوية ان هذه الطائرات سيتم استخدامها في المعارك ضد إرهابيي داعش في الانبار والموصل.



اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار سما بغداد علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم: أسعد عدّو - تاريخ الارسال: Thu, 23 Jul 2015 07:33:20
لكل شخص لم يطلع على التأريخ منذ دخول الجيش الانجليز الى الشعيبة عام 1914 صدرت الفتوى من قبل السيد محمد كاظم الطبطبائي مرجع الآعلى في نجف أنذاك بوجوب التصدي لقوات الآجانب و على هذا الآستناد شارك مجموعة من الكورد بقيادة الشيخ محمود الحفيد في المعركة تلبية للفتوى النجف و عند وصولهم استقبل من قبل اخوانهم في الجنوب و الفرات الآوسط بهذه الآهزوجة :( ثلثين الجنة لهادينا و ثلث الكاكة احمد و أكرادة )ها نحن العراقيين يا أخوان أم الايرانيين الصفويين ؟!

الاسم: أسعد عدّو - تاريخ الارسال: Thu, 23 Jul 2015 07:25:22
لا يوجد زاوية لعيون الكورد بمعنى ( الكوردي يحب أو يكره )دائما و أبدا أبناء الكورد أوفياء لبلدهم و شعبهم منذ تأسيس العراق الجديد في 1921 ولكن استخدام كل الوسائل الحربية العسكرية العراقية أستخدمت في جبال الكورد و على رؤوس الشعب الكوردي , قبل سنوات كل أفراد السلطة الحالية كانوا ضيوف مكرّمين في كوردستان و على الشعب الكورد ! ولكن السياسة و الطائفية و المصالح فرّقهم لذا كل منهما يتخوف من الثاني .. يا ريت ترجع الحليمة الى حالتها القديمة و نسكن سويا في الاهوار أو في الجبال امين

الاسم: سنان عباس علي - تاريخ الارسال: Wed, 22 Jul 2015 17:46:40
سلم البزون شحمه

الأسم *
البريد الالكترونى*
التعليق *
رمز التحقق* well, this is out capcha image